ندما تبدأ بمشروع فيديو موشن جرافيك لعميلك، من المهم جداً أن تعرف كم ستكون مدة هذا الفيديو؟
إنه سؤال صعب والإجابة عليه تعتمد على عدة محددات، ومعايير تختلف من فيديو لآخر
كيف تحدد مدة فيديو الموشن جرافيك؟
تعتبر الرسوم المتحركة أداة رائعة للتواصل مع الأشخاص، و لتقديم المعلومات والقصص القوية، وبطبيعة الحال يؤثر طول فيديو الموشن جرافيك على كل شيء، ولِتستطيع تحديد المدة المثالية عليك الإجابة عن السؤال الأهم ألا وهو: ما هو هدفك؟
ما الذي تحاول تحقيقه من خلال فيديو الموشن جرافيك؟
لا توجد إجابة نمطية محددة لهذا السؤال؛ لأنَّه يعتمد على مشروعك، والهدف الذي تريد تحقيقه من خلال فيديو الموشن جرافيك، ولمعرفة هدفك عليك الإجابة على هذه الأسئلة:
من هو جمهورك؟ ما نوع المحتوى الذي يفضلونه؟
ما هي الفكرة التي تريد إيصالها للفئة المستهدفة؟ هل نوع الفيديو ترفيهي؟ تعليمي؟ هل تقدم فيه معلومات عن منتجاتك، وخدماتك للجمهور؟
ما هي القناة التي ستعرِض من خلالها الفيديو الخاص بك؟ هل هي مواقع التواصل الإجتماعي؟ موقعك الالكتروني؟ أم في حدث معين؟
الإجابة على هذه الأسئلة ستحدد مدة فيديو الموشن جرافيك، وهكذا سيكون كل فيديو له مدة مختلفة عن الآخر حسب الهدف من الفيديو
فيديو الموشن جرافيك مدته 30 ثانية فأقل:
من 30 ثانية فأقل هي أفضل مدة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، قد يبدو أنَّ فيديو الموشن جرافيك الأقل من 30 ثانية لا يمكن أن يكون له تأثير كبير، ولكن ستتمكن من خلاله من عرض علامتك التجارية بسهولة، و سرعة
في دراسة لفيس بوك لعام 2015 أظهرت كيف أثر الفيديو الإعلاني في صناعة الوعي بالعلامة التجارية لدى الجمهور النتائج تظهر أنَّه من اللحظة الأولى التي تم فيها عرض الفيديو الإعلاني زاد الوعي لدى الجمهور بالعلامة التجارية، و حتى للذين لم يشاهدو الفيديو، ولكن شاهدو التفاعل عليه من خلال تصفحهم أصبح لديهم وعي بأصحاب هذا الإعلان، والعلامة التجارية، وأنَّهم يجذبون انتباه عدد كبير من المتابعيين وربما يثير هذا الفضول لديهم لمشاهدة الفيديو. هذا يعني لو تم مشاهدة 10 ثواني من الفيديو فقط فإنَّها بالطبع ستترك أثراً على المشاهد يمكنك الضغط هنا لروئية مثال على فيديو مدته 30 ثانية
أين تستخدم هذا الفيديو؟
تتناسب معظم مقاطع الفيديو بهذا الطول مع القنوات الإجتماعية، أو الحالات التي تحتاج فيها إلى تسليم رسالة بسرعة، وكفاءة، يمكن أن يشمل هذا إعلانات مواقع التواصل الإجتماعية ومقاطع الفيديو المستخدمة في العروض التقديمية، أو في المعارض التجارية، ومقاطع الفيديو الترحيبية على مواقع الويب، وما إلى ذلك
فيديو مدته من 30 ثانية إلى دقيقتين:
من 30 إلى دقيقتين هي المدة الأنسب لزيادة المشاركة، والتفاعل، هذا جميل إذا كنت قد بدأت للتو في رسم الموشن جرافيك، وتريد زيادة التفاعل على الفيديو الخاص بك، فإن اختيار هذه المدة من الوقت جيد لتقديم المعلومات أو سرد قصة أو شرح شيء مفيد
أين تستخدم هذا الفيديو:
تستطيع استخدام هذا الفيديو لشرح معلومة، أو التعريف بمنتج أو خدمة، أو إعلان لمشروعك الجديد، هذا مفيد بشكل خاص للأشياء التي تهدف إلى إعطاء المشاهدين المعلومات التي يحتاجون إليها في مرحلة البحث، والدراسة
فيديو مدته أكثر من دقيقتين:
هو الأفضل لسرد قصة، قد يتأذى بعض الأشخاص من فكرة فيديو مدته 5 دقائق أو حتى فيديو مدته 10 دقائق، لكن هذا ليس بالضرورة أمراً سيئاً، الأشخاص الذين يهتمون بعلامتك التجارية ، أو يتوقون إلى معرفة المزيد هم أكثر استعداداً للتفاعل مع المحتوى الطويل حيث أنه لا يوجد فرق كبير بين 6 و 12 دقيقة التفاعل في كلا المجالين يصل إلى %50، ومن الجدير بالذكر أن سياسة اليوتيوب الأن تدعم وتفضل الفيديوهات الطويلة أكثر من القصيرة على العكس مما كانت سابقاً
أين تستخدم هذا الفيديو:
يمكنك استخدام فيديو الموشن جرافيك الذي مدته أكثر من دقيقتين في السرد القصصي، الُمحتوى التعليمي، أو حتى المُحتوى الترفيهي
وأخيراً نأمل أن تساعدك هذه المعلومات في توجيه تفكيرك لمشروعك القادم، ومساعدتك في اختيار المدة الأنسب لفيديو الموشن جرافيك الخاص بك
وأخيراً نأمل أن تساعدك هذه المعلوما
تعليقات: 0
إرسال تعليق